الرئيسية / مال واعمال / روسيا تقلص انتاجها من النفط في يونيو 278 ألف برميل يوميا

روسيا تقلص انتاجها من النفط في يونيو 278 ألف برميل يوميا

قلصت روسيا انتاجها من النفط في يونيو كثر من القدر المنصوص عليه في اتفاق خفض الإنتاج العالمي، مع استمرار تأثر القطاع بأزمة الخام الملوث التي نالت من الصادرات حسبما اكد وزير الطاقة الروسي .

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن إنتاج روسيا من النفط تراجع في الشهر الماضي 278 ألف برميل يوميا من مستوى أكتوبر تشرين الأول 2018 البالغ 11.41 مليون برميل يوميا، حسبما أفادت وكالات أنباء روسية، مما يعني أن إنتاج يونيو حزيران بلغ نحو 11.13 مليون برميل يوميا.

وبموجب الاتفاق المبرم مع أوبك ومنتجي النفط الآخرين، وافقت روسيا على خفض الإنتاج 228 ألف برميل يوميا عن مستوى أكتوبر تشرين الأول، مما يعني إنتاجا إجماليا في حدود 11.17 إلى 11.18 مليون برميل يوميا.

كان الإنتاج تراجع أكثر بكثير في مايو أيار إلى 11.11 مليون برميل يوميا، بعد اكتشاف تلوث نفطي في شبكة خطوط الأنابيب الروسية دروجبا في ابريل نيسان مما أدى إلى تعليق الصادرات عبر الشبكة التي تمد أوروبا بالخام.

وتاتي هذه التصريحات قبيل الجتماع بين الدول المصدرة للنفط والتي من المقرر ان تجتمع اليوم الاثنين يجمع وزراء نفط منظمة البلدان المصدرة للبترول في فيينا، ويعقب ذلك محادثات مع المنتجين غير الأعضاء في المنظمة يوم الثلاثاء.

واستؤنفت لاحقا إمدادات النفط عبر خط الأنابيب، الذي يغذي ميناء أوست-لوجا على البلطيق ووسط أوروبا وألمانيا، لكنها لم تعد بالكامل.

وإنتاج روسيا البالغ 11.11 مليون برميل يوميا في مايو أيار كان الأدنى لها منذ يونيو حزيران 2018 وجاء بعد مستوى بلغ 11.23 مليون برميل يوميا في ابريل نيسان.

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا وآخرون في فيينا يومي الاثنين والثلاثاء لبحث اتفاق خفض إنتاج الخام الذي حل أجله في 30 يونيو حزيران.

وتبدو أوبك وحلفاؤها بصدد تمديد تخفيضات المعروض حتى نهاية 2019 على الأقل بعد أن انضمت إيران إلى كبار المنتجين السعودية والعراق وروسيا في تبني سياسة تستهدف دعم أسعار الخام وسط اقتصاد عالمي آخذ بالضعف.

 

عن معتز نبيل

شاهد أيضاً

“أوبك” وحلفائها تتفق على تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى مارس آذار 2020

الامتياز نيوز ـ متابعات  وقع ممثلو الدول المصدرة للنفط “أوبك” بقيادة روسيا يوم  الثلاثاء “ميثاق” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخفاء الاعلان
Hide Ads