الرئيسية / عربي ودولي / الملك سلمان يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية بين البلدين

الملك سلمان يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، ورئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، في اتصال هاتفي اليوم الاثنين، العلاقات الثنائية بين البلدين وإرساء الاستقرار في أسواق النفط حسب ما ذكر موقع “روسيا اليوم” .

وذكر موقع “روسيا اليوم ” ان  المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي بيان جاء فية ، انة بحثا تطوير العلاقات بين البلدين”، موضحا أنه “جرى البحث أساسا في تعاون البلدين الشقيقين في مؤتمر أوبك لوزراء النفط والطاقة، المنعقد حاليا في فيينا، لتنظيم أوضاع السوق النفطية والتنسيق بين البلدين بما يحقق استقرار أسعار النفط خلال الفترة المقبلة”.

وأضاف البيان أن الطرفين “أكدا حرصهما على تطوير العلاقات المشتركة، وخصوصا ما تم إقراره من اتفاقات خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى المملكة العربية السعودية” في شهر أبريل الماضي، “وأهمية حماية أمن البلدين وتوفير ظروف الاستقرار في المنطقة”.

وشدد رئيس الوزراء العراقي والعاهل السعودي على ضرورة “التهدئة” في المنطقة “وتجنيبها خطر الحروب والصراعات”.

اوتستضيف فيينا، يومي الاثنين والثلاثاء، اجتماعا لوزراء طاقة الدول الأعضاء في مجموعة “أوبك+” لمناقشة تمديد الاتفاق حول خفض إنتاج النفط، والذي انتهى سريانه يوم 30 يوليو.

وشهدت منطقة الخليج توترات بسبب الخلافات بين إيران والولايات المتحدة وحلفائها، فيما يسعى العراق للعب دور الوسيط في هذه القضية لتهدئة التوتر، حسبما أعلنته بغداد سابقا.

 

عن جمال مجاهد

شاهد أيضاً

السويد تنشر منظومة صواريخ جوية في جزيرة غوتلاند ببحر البلطيق

أعلن الجيش السويدي الإثنين نشر منظومة صواريخ جوية في جزيرة غوتلاند في بحر البلطيق، مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخفاء الاعلان
Hide Ads