الرئيسية / عربي ودولي / مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان تطالب السلطات السودانية الى حكومة مدنية

مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان تطالب السلطات السودانية الى حكومة مدنية

قالت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ميشيل باشليت، يوم الأربعاء، بأن على السلطات السودانية ضمان انتقال سريع للسلطة إلى حكومة مدنية في البلاد.

وأوضحت باشليت، في بيان، أن انتقال السلطة تاتي عن عملية تستجيب لتطلعات فئات واسعة من السكان السودانيين وتمنيات الاتحاد الإفريقي.

كما حثت المفوضة الأممية السلطات السودانية على رفع قيود مفروضة على الإنترنت وإجراء تحقيقات في جميع حوادث استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين في البلاد، بما في ذلك تقارير عن استهداف مستشفيات من قبل قوات الدعم السريع وغيرها من القوات الأمنية.

السودان , تشهد ازمة سياسية حادة بين المجلس العسكري السوداني وقوى المعارضة منذ الإطاحة بالرئيس عمر البشير، في أبريل الماضي، من قبل العسكريين، وقيام المجلس العسكري الانتقالي بتولي السلطة وهو مارفظتة قوى المعارضة في السودان .

وتطالب قوى التغيير والحرية في السودان بتسليم السلطة الى دولة مدنية بدلا من الحكم العسكري ,من خلال قيامها بالعديد من المظاهرات والمسيرات الاحتجاجيةمما ادت إلى سقوط عشرات القتلى في صفوف المتظاهرين المعارضين في مواجهات بين المحتجين وقوات الأمن، الأمر الذي أدى سابقا إلى انقطاع المفاوضات بين المعارضة والمجلس العسكري.

وتقوم أطراف إقليمية عدة، في مقدمتها الاتحاد الإفريقي وإثيوبيا، بالوساطة بين الطرفين.

وكان الاتحاد الإفريقي قرر، في 6 يونيو الماضي، تعليق عضوية السودان في جميع أنشطته إلى حين تسليم السلطة للمدنيين.

 

عن جمال مجاهد

شاهد أيضاً

رسميا … محمد ولد الغزواني رئيسا لموريتانيا

أعلن المجلس الدستوري الموريتاني رسميا، الاثنين، فوز محمد ولد الغزواني في الانتخابات الرئاسية، وذلك بحصوله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخفاء الاعلان
Hide Ads