الرئيسية / مال واعمال / وزارة العمل الامريكية : تراجع طلبات إعانة البطالة اكثر من المتوقع خلال الاسبوع الماضي

وزارة العمل الامريكية : تراجع طلبات إعانة البطالة اكثر من المتوقع خلال الاسبوع الماضي

قالت وزارة العمل الامريكية يوم الاربعاء بان عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة البطالة تراجع بقوة في الأسبوع الماضي مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل بما قد يسهم في دعم اقتصاد متباطئ.

وبحسب “رويترز” فان  الوزارة بينت إن الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة الحكومية انخفضت بمقدار ثمانية آلاف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 221 ألفا للأسبوع المنتهي في 29 يونيو حزيران. وجرى تعديل بيانات الأسبوع السابق لتظهر زيادة قدرها ألفي طلب فوق المعلن من قبل.

وياتي هذا التراجع مع زيادة التوترات الاقتصادية الاخيرة بين الولايات المتحدة الامريكية والصين , بالاظافة الى تراجع المخاطرة المتزايدة على النمو الاقتصادي وانخفاض التضخم مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في الأسبوع الماضي,ادى إلى التلميح لاحتمال خفض أسعار الفائدة في اجتماع 30 و31 يوليو تموز.
وكانت الولايات المتحدة الامركية اتفقت مع الصين مطلع الاسبوع الحالي الى استئناف المفاوضات التجارية بين البلدين .

وارتفع المتوسط المتحرك لأربعة أسابيع، الذي يُعد مؤشرا أدق لسوق العمل لأنه يستبعد التقلبات الأسبوعية، بمقدار 500 طلب إلى 222 ألفا و250 طلبا الأسبوع الماضي.

وأظهر تقرير أن عدد الأشخاص الذين مازالوا يتلقون إعانات البطالة بعد الأسبوع الأول انخفض بمقدار ثمانية آلاف شخص إلى 1.69 مليون في الأسبوع المنتهي في 22 يونيو .

 

عن معتز نبيل

شاهد أيضاً

الذهب يهبط اثنين بالمئة مع استئناف المفاوضات التجارية بين الصين وامريكا

ادى الاتفاق الاخير بين الولايات المتحدة والصين استئناف المفاوضات التجارية بين البلدين الى اقبال المستثمرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخفاء الاعلان
Hide Ads