الرئيسية / فن ومشاهير / اصابة العشرات بتسمم غذائي في حفلة عيد ميلاد سيدة الفلبين الأولى سابقا إيميلدا ماركوس

اصابة العشرات بتسمم غذائي في حفلة عيد ميلاد سيدة الفلبين الأولى سابقا إيميلدا ماركوس

شهدحفل عيد ميلاد سيدة الفلبين الأولى سابقا إيميلدا ماركوس التسعين حين حالة من الحزن عندما نُقل 261 من أصدقائها ومحبيها إلى مستشفيات في مانيلا للاشتباه في إصابتهم بتسمم غذائي.

واعلنت السلطات الفلبينية بحسب رويترز إصابة أكثر من 240 شخصا وجرى نقلهم للمستشفيات، بعد مشاركتهم في حفل عيد الميلاد للسيدة إيميلدا ماركوس.

وصرح بريان وونج، مدير مكتب الاستجابة لحالات الطوارئ، في مدينة باسيج القريبة من العاصمة مانيلا، بأنه جرى نقل المصابين، الذي كانوا يعانون من دوار وغثيان وإسهال، إلى عشرة مستشفيات.

وكان هناك نحو 2500 ضيف في الحفل الذي كان مقاما في مجمع رياضي في مدينة باسيج للاحتفال بعيد ميلاد ماركوس.

اشتهرت إيميلدا بولعها الشديد باقتناء الأحذية والحلي والأعمال الفنية. ولا تزال عائلتها تتمتع بنفوذ بل وبقوة مؤثرة في السياسة ولها علاقات طيبة مع الرئيس الحالي رودريجو دوتيرتي.

وكان الطعام المقدم للمدعوين عبارة عن أرز وبيض مسلوق ووجبة أدوبو، وهي طبق تقليدي من لحم الدجاج المطهو بالخل وصلصة الصويا.

وكانت السيدة إيميلدا ماركوس قد تعرضت لعشرات من قضايا الكسب غير المشروع منذ الإطاحة بحكم أسرتها في انتفاضة شعبية عام 1986.

وحكم عليها العام الماضي بالسجن 11 عاما لسبعة اتهامات بالفساد لقيامها بتحويلات مصرفية غير مشروعة بقيمة 200 مليون دولار لمؤسسات في سويسرا حينما كانت حاكمة لمانيلا في السبعينات.

وتنفي إيميلدا الاتهامات وخرجت من الحبس بكفالة لحين نظر الطعن.

 

عن نوال عزت

شاهد أيضاً

وفاة لي إياكوكا التنفيذي لشركة لفيات كرايسلر

فارق لي إياكوكا التنفيذي الذي أنقذ كرايسلر الحياة عن عمر ناهز 94 عاما. وبحسب وكالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخفاء الاعلان
Hide Ads